تسريع و زيادة الرام فى الكمبيوتر عن طريق المساحه الفارغه فى القرص الصلب

0 22

تسريع و زيادة الرام فى الكمبيوتر عن طريق المساحه الفارغه فى القرص الصلب

السلام عليكم متابعين موقع تكناوى الكرام فى كثير من الأوقات قد تواجه صعوبات اثناء تشغيل مجموعه كبيرة من البرامج و التى يتسبب فى ذلك هو عدم وجود ذاكرة كافيه لتخزين كل ما يحتاجه هذه البرامج بالتالى تحاول الرام التعامل مع هذه البرامج رغم عدم وجود مساحه كافيه بها لكن هذا يتسبب فى بطئ شديد فى الحاسوب الخاص بك وقد يؤدى إلى اغلاق جميع البرامج المفتوحه او اعاده تشغيل الجهاذ و خسارة كل شئ كانت موجود داخل حاسوبك او كان مسجل داخل هذه البرامج لذلك سوف نقوم بوضح حل بسيط لتتمكن من استخدام المساحه الخاليه فى الهارد الخاص بك كذاكرة عشوائية و استخدامها فى مساعدتك فى تسريع و زيادة الرام فى الكمبيوتر لسهولة اداره البرامج .

تسريع و زيادة الرام فى الكمبيوتر

من خلال هذه الطريقة ستتمكن من استخدام جزء من الهارد الصلب الموجود فى الحاسوب الخاص بك كرام خارجى و يتسم تسجيل عليه بعض من البرامج كما يمكنها زياده هذه الرام على حساب اختيارك انت .

تسريع و زيادة الرام فى الكمبيوتر

وظيفة الذاكرة العشوائية (الرام) فى الحاسوب

تعتبر الرام هو جزء اساسى فى الحاسوب و لا يمكنك للحاسوب الأقلاع بدون وجود رام بداخله لذلك هى واحده من اهم الاجزاء الموجود داخل الكمبيوتر و هى تقوم ايضا بواحده من اهم الاوامر المهمه على الكمبيوتر حيث انها تقوم بتخصيص جزء معين لكل برنامج تقوم بتشغيله لتقوم بتسجيل كل التغيرات التى تقوم بها فى البرنامج كما انها ايضا تساعد فى نقل البيانات و كلما ذادت مساحه الرام اصبحت الحاسوب قادر على تخزين جزء اكبر من التطبيقات لكن هذا ايضا يتوقف على قوة المعالج و ليس الرام فقط .

أقرأ ايضا

مشكلة توقف تحميل صفحات خوادم جوجل و المواقع الأخرى و كيفية حلها

تعريفات USB لجميع الهواتف الذكية Samsung – Xiaomi

افضل برامج تقليل حجم الفيديو بنفس الجوده

كيفية ذيادة الرام فى الكمبيوتر و تسريعه

حتى تتمكن من تسريع و زيادة الرام فى الكمبيوتر يحب عليك اتباع مجموعه من الخطوات لكن هذه الخطوات بسيطة جدا اولا سنتوجه إلى سطح المكتب الخاص بك او بما يعرف بالديسك توب Desktop و سنقوم بالضفط عليها بزر الفارة الأيمن ثم خصائص او Properties .

تسريع الكمبيوتر

من خلال القائمة التى ستظهر اماك قم بأختيار اعدادت النظام المخصصه او Advanced System Settings كما ايضا موضح فى الصورة .

تسريع و زيادة الرام فى الكمبيوتر عن طريق المساحه الفارغه فى القرص الصلب

من قائمة System Properties سنقوم بأختيار من القائمة العلوية Advanced ستلاحظ ظهور اختيارات جديده سنتجه إلى خيار Performance ثم نقوم بالضغط على Setting الأولى (يجب التركيز فى هذه الخطوة حتى لا تقوم بأختيار شئ اخر) .

 

تسريع و زيادة الرام فى الكمبيوتر

بعد الضغط على الأعدادت سنقوم بالضغط مره اخرى على خيار Advanced مره اخرى من القائمة الموجوده امامك ثم فى منتصف الشاشه اماك ستلاحظ وجود خيار تحت اسم Virtual Memory سنقوم بالضغط على تغيير الموجوده به Change .

الان ستلاحظ ظهور قائمة يوجد بها العديد من الأختيارات كما موضح فى الصورة .

الخيار الأول هو ان نظام هذا الرام سيكون اتوماتك يتم تغيره تلقائيا من قبل الويندوز و هو المسؤول عن تكبير الرام او تصغيرها حسب احتياجاته لكننا سنقوم بتعديل الرام لذلك سيتوجب علينا حذف علامه الصح من قبل الخيار الأول فى الصورة .

و سنقوم بأختيار Custom Size و ستقوم بوضح مساحه الرام الجديده التى تود تغيرها و ليكن سأقوم بوضع الرقم 7000 ليصبح الرام الوهمى للحاسوب 7 جيجا بايت لكن كما نراه فى السابق ان الويندوز كان محدد 3 جيجا و نصف فقط اذا انت الأن قمت بتغيرها يدويا و جعلتها ضعف المساحه السابقة و هذا يعنى استخدام مساحه اكبر من الهارد ديسك لتحويلها تعمل كرام وهمى موجود داخل الخاسوب .

تعريف الرام الوهمى Virtual Memory

تستخدم الرام الوهمى من قبل النظام الموجود على حاسوبك فقط حيث انه يقوم بأستخدام هذه الذاكرة لتسجيل بعض من البرامج عليها و هى بنسبه كبيرة البرامج التى تعمل فى وضع الخمول او standby حيث ان هذه البرامج تعميل فى الخلفيه و موجوده فى الذاكرة لكنها غير نشطه لذلك يقوم النظام بتحويل هذه البرامج لإلى الذاكرة العشوائية حتى تقوم بأستدعائها او تشغيلها مره اخرى على النظام و قد تساعدك ايضا فى تسريع و زيادة الرام فى الكمبيوتر  .

ملحوظة حول الرام الوهمى Virtual Memory

الرام الوهمى لا يتمكن من تخزين كافة البرامج حيث انه يوجد بعض من البرامج فقط التى تتيح تخزينها على الرام الوهمى لذلك لا تقوم بتغيرها ارقم كبير جدا مثل 15 جيجا او اكبر لانه سيقوم بأستهلاك المساحه الموجوده على الهارد ديسك لكنها بدون فائدة لذلك يجب عليك ان تكون متقن تماما فى محاولة تغير الرام الوهمى على النظام .

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept