العالم الأفتراضى

كيف تصبح يوتيوبر ناجح فى أقل من شهر

كيف تصبح يوتيوبر ناجح فى أقل من شهر

قبل أن تقوم بقراءة النصائح الغالية التى سوف أقدمها لك اليوم، يجب أن تعرف أن من يحدثك اليوم هو خبرة أكثر من 4 سنوات فى مجال اليوتيوب، وكنت أملك قنوات تعدت الـ200 ألف مشترك على اليوتيوب، لذلك يجب أن تعرف أن كل النصائح التى سوف تعرفها اليوم هى ناتجة عن خبرة ومعرفة، وليست فقط نصائح عادية، لا حتماً النصائح اليوم لن تكون عادية، بل إذا طبقت هذه النصائح سوف تصبح يوتيوبر ناجح ومشهور فى فترة قصيرة جداً .
كيف تصبح يوتيوبر ناجح فى أقل من شهر 4

كيف تصبح يوتيوبر ناجح فى فترة قصيرة

1 – Content Is The King (المحتوى هو الملك)
 
أردت أن تكون اول نصيحة أو أول خطوة لتحقيق النجاح على اليوتيوب، هي أن تكون المحتوي، لأن لن يميزك أي شيئاً عن غيرك من “اليوتيوبرز” غير المحتوي، دعنا نأخذ مثالاً .. يوتيوبر يقوم بنشر فيديوهات بمحتوى سيء ولا يهتم بأي شيء ولا يحترم عقلية المشاهد، ولا يحترم المشاهدين فى فيديوهاته، ولا يقدم محتوى يستحق التقدير، و يوتيوبر أخر يفعل عكس الذي فعله هذا اليوتيوبر، يقوم بإحترام المتابعين، يقدم لهم المحتوي الذي يليق بهم، إلى من سوف تذهب أنت وتشترك؟ بالتأكيد اليوتيوبر الأول .
لذلك أول نصيحة هي : يجب أن تقدم محتوى مختلف عن الأخرين ويكون أفضل منهم .
2 – اهتم بجودة الصوت والصورة
 
الجودة هي من يميزك عن غيرك من اليوتيوبرز الأخرين، والدليل هو انظر إلى جميع اليوتيوبرز المشهورين والذين تتعدى قنواتهم 100 ألف مشترك، سوف تجد بالتأكيد أن فيديوهاتهم تحتوي على جودة صورة رائعة، وبالتأكيد جودة صوت مميزة، لذلك يجب أن تهتم بهاتين الشيئين، حتى إذا كنت لا تملك كاميرا احترافية أو ذات جودة عالية، لا بد من أن تمتلك جودة صوت ممتازة، لأنه حتى لو كان المشاهد لا يستطيع أن يري الفيديو بشكل واضح فـ على الأقل سوف يستمع وهذا أفضل من أن تكون جودة الصورة عالية وجودة الصوت منخفضة .
3 – اهتم العنوان والوصف والكلمات الدلالية
 
من الممكن أن تجد فيديو منتشر بشكل كبير ويحتوي على ملايين المشاهدات ولا يحتوي على الشيئين الذين ذكرتهما فى الأعلي، هذا لن يكون إلا لسبب واحد وهو الإهتمام بالعنوان والوصف والكلمات الدلالية، هذه الأشياء هم أهم ما فى الفيديو الخاص بك، لأن الفيديو الخاص بك بدون الإهتمام بهذه الأشياء لن ينتشر فى اليوتيوب ولن يراه الناس .
لذلك يجب عليك أن تختار عنوان جذاب ويشد المشاهد، ولكي تقوم بعمل عنوان جذاب وقوي يجذب المشاهدين، يجب عليك أن تضع نفسك مكان المتابع وتري إذا كنت أنت الزائر الذي سوف يري الفيديو هل سوف يجذبك العنوان أم لا، إذا كان لا فحاول التفكير فى عنوان يجذب الانتباه .
وكذلك وصف الفيديو، هو أهم ما فى الفيديو الخاص بك، يجب أن تهتم بالوصف بشكل كبير وكذلك يجب أن تكون الكلمة المفتاحية التي تستهدفها فى الفيديو الخاص بك أن تكون متواجدة فى أول 3 سطور فى الوصف الخاص بك، لكي تتصدر محركات البحث وتحصل على مشاهدات من محرك بحث اليوتيوب .
وكذلك أيضاً يجب أن تهتم بالكلمات المفتاحية بشكل كبير لأنها أيضاً سوف تجلب لك “مشاهدات” من محرك البحث وسوف تساعدك في تصدر محركات البحث .
4 – الاستمرارية ثم الإستمرارية ثم الإستمرارية
 
الإستمرارية وعدم الإحباط هي أهم شيء فى مشوارك على اليوتيوب، سوف أقدم لك نصيحة أخوية إذا كنت تريد فعلاً النجاح فى اليوتيوب، إذا قمت بالإستمرارية فى رفع الفيديوهات لفترة طويلة على اليوتيوب تتعدى السنة (مع مراعاة النصائح التي ذكرتها بالأعلى) صدقني سوف تكون إسماً لك على منصة يوتيوب وسوف تصبح من اليوتيوبرز المشهورين، أنا لدي فترة طويلة فى يوتيوب وشاهدت يوتيوبرز بعدد كبير جداً فى بداياتهم حتى صاروا الأن لديهم الكثير والكثير من المشتركين على اليوتيوب، والسبب الرئيسي فى نجاحهم هو الإستمرارية، إستمر حتى لو كنت لا تحصل على عدد كبير من المشتركين، إستمر حتى إذا كنت تشعر بالإحباط، لأن مع الإستمرارية بالتأكيد سوف يأتي يوماً ما وستحصل على الكثير من المشتركين .
5 – انشر فيديو أو أكثر يومياً
 
عندما تكون فى بداياتك على اليوتيوب سوف يكون من أهم الأشياء بل من الضروري أن تقوم بنشر فيديو يومياً أو أكثر “إذا كان لديك القدرة” لأن النشر يومياً يلفت نظر اليوتيوب إلى قناتك ويجعلك تحصل على عدد كبير من المشاهدات، على سبيل المثال، إذا كنت تحصل على 200 مشاهدة فقط يومياً وقمت بنشر فيديوهين كل يوم بمعدل 400 مشاهدة يومياً “بالتأكيد هو عدد صغير بالنسبة لك” ولكن إذا قمنا بضرب 400*30 = 12.000 مشاهدة شهرياً وهذا عدد ممتاز جداً بالنسبة إلى بداياتك فى اليوتيوب ولكن بالتأكيد لن تحصل على 400 مشاهدة فقط سوف تحصل على أكثر من هذا العدد مع الإستمرارية والجد والمثابرة والسعي إلى تحقيق هدفك فى اليوتيوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى