التطبيقات

تحميل تطبيق كلاس روم Google classroom

تطبيق كلاس روم Google classroom من التطبيقات المهمة التي انتشرت وأصبح يستخدم الكثير من الدول ولا تقتصر معرفتها بدول محدده، بل أصبح الانتقال إلى التعليم الاون لاين هو أول شيء زاد من استخدام تطبيقات كثيرة جداً ومن تلك التطبيقات كان أهمها تطبيق جوجل كلاس روم المميز.

من خلال تطبيق كلاس روم أصبح حضور المحاضرات والدروس من خلال الانترنت شيء سهل وممتع أكثر من أي تطبيق أخر، فنجد عندما توجه العالم كله في جائحة كورونا إلى التعليم من خلال الانترنت أصبح استخدام التطبيقات المتنوعة شيء أساسي للتواصل بيننا.

تواصل الطلاب مع المدرسين والدكاترة في جميع الكليات أصبح شيء أساسي عندما انتقل التعليم من خلال الوجود في المنازل، فيمكننا التعامل من خلال تطبيق جوجل كلاس روم وتقديم الارشادات وتسليم أي واجبات لديك من خلاله وهو يتمتع بأدوات متنوعة تفيدنا.

تطبيق كلاس روم
تطبيق كلاس روم

أهمية تطبيق كلاس روم Google classroom

تطبيق كلاس روم يعود إصداره إلى شركة جوجل المعروفة لدى الجميع لذلك يكون تجربة التطبيق شيء أساسي عند البحث عن التطبيقات المهمة في مجال التعليم والتواصل مع الطلاب، وشركة جوجل معروفة بمدى دقتها في إنشاء أي تطبيق لذلك يكون التطبيق أمن في استخدامه.

لا يكون لديك أي تخوف من حيث الأمان الذي يوجد في التطبيق، ونستطيع استخدامه كما نرغب بمجرد تحميله من خلال التطبيقات الخاصة بالشركة مثل جوجل بلاي وأب ستور، كل ذلك يدعم استخدامك للتطبيق وتجربة مع الطلاب والتفاعل معه وتعلم ما يقدمه من مميزات.

التطور الجديد للتعليم يتجه نحو التعامل من خلال التطبيقات بكافة أشكالها، ومن خلال تطبيق كلاس روم سوف تتعرف على الأدوات التي تجعلك شعر بالراحة في التعامل مع التعليم الاون لاين بشكل سهل وممتع دون أن يكون هناك معاناة في تجربة التطبيقات المعقدة وغير المفيدة.

استخدام تطبيق Google classroom

عند تحميل التطبيق على أي جهاز لديك فهو يتوافق مع الاندرويد والويندوز والايفون ولا يوجد أي جهاز لا يتوافق معه، بعد ذلك نتجه إلى التسجيل في التطبيق من خلال وجود أكونت جوجل الذي يكون لدى جميع المستخدمين فكل من له حساب على جوجل يتم التسجيل بواسطة

طريقة التسجيل لا تأخذ وقت عندما يكون لديك أكونت وإذا لم يكن لديك سوف تبدأ في خطوات إنشاء حساب لك على التطبيق، بعد الدخول سوف يكون لديك واجهه رئيسية تتعامل معها كل ما عليك هو إضافة أو إنشاء كلاس جديد إذا كنت أنت الأستاذ الذي تقوم بتعليم الطلاب.

لكن إذا كنت طالب سوف تتجه إلى إدخال كود الكلاس الجديد الذي تم إنشاءه بواسطة الدكتور أو الأستاذ الذي قام بإنشائه لكم، بعد ذلك سوف تتجه إلى واجهه أخري تخبرك كل ما يعرضه الأستاذ لك من بوست أو محاضرات قام برفعها على هذا التطبيق أو إنشاء تسليم للواجب.

التعامل مع تطبيق تطبيق كلاس روم Google classroom

بعد كل الخطوات التي قمت بها لكي تدخل لكلاس المادة أو الكورس الذي تريد متابعة كل جديد به عند حدوث أي شيء جديد، سوف يوفر التطبيق إشعارات مستمرة عند وجود أي شيء يجب أن تقم بتسليمه مثل الواجب أو مشاهدة المحاضرات من خلال الأستاذ الذي قام بوضعها.

كل شيء تحتاجه كطالب سوف يكون متوفر لك حيث يكون لديك ترتيب لمواعيد التسليم التي يجب عليك إتباعها في مواعيدها، ويتيح لك التطبيق كتابة أي تعليق ومناقشة أي شيء تحتاجه ذكره للأستاذ وهذا ما يحدث في المحاضرات والكورسات عند التجمع بين الطالب والمدرس.

تطبيق كلاس روم
تطبيق كلاس روم

 مميزات تطبيق Google classroom

  • تطبيق كلاس روم مدعوم من شركة جوجل الذي توفر جميع التطبيقات التي يحتاجها الجميع لكي تكون الأساس في أي شيء مهم يحتاجه المستخدم.
  • سهولة التعامل مع التطبيق لدى الجميع تجعله من أفضل التطبيقات المستخدمة.
  • تستطيع مشاركة الكثير من الدروس لديك مع الأصدقاء في نفس الكورس والكلاس.
  • الأدوات التي تستخدمها من خلال التطبيق بسيطة ومريحة في التعامل معها.
  • قدرة التواصل بين الطالب والمدرس في جميع المراحل التي تتخيلها أصبح متاح من خلال التطبيق الذي تقدمة جوجل كلاس روم.
  • يمكننا استخدام التطبيق باللغة الذى نرغب بها ومن خلال الاعدادات يمكننا التحكم في اختيار التغييرات المتنوعة التي تجعلنا نستخدم التطبيق براحة أكثر من أي تطبيق أخر.

 

تحميل تطبيق كلاس روم للاندرويد

تحميل تطبيق كلاس روم للايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى